الخميس، 1 مايو 2014

العليا للرئاسه تخطر صباحي و cbc بمخالفة ضوابط الدعايه الانتخابيه

Unknown  |  at  10:05 ص  | لا يوجد تعليقات

قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إخطار حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بأن قيامه بعقد مؤتمر صحفي، الأربعاء، لشرح برنامجه الانتخابي يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية، قبل بدء مواعيد الدعاية الانتخابية رسميًا.
وأضافت اللجنة في
بيان لها، الخميس، أنها قررت إخطار رئيس مجلس إدارة قناة «سي بي سي إكسترا»، بأن قيام القناة بإذاعة المؤتمر الصحفي الذي قام فيه حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بشرح برنامجه الانتخابي يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية، وعدم تكرار الإذاعة، وأن اللجنة ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة.
كما قررت إبلاغ السيد وزير التنمية الإدارية والمحلية ومحافظ الدقهلية بإزالة كل أشكال الدعاية المخالفة في كل المحافظات خاصة بمدينة المنصورة، أياً كانت على نفقة المخالف، والإفادة بما يتم، وذلك إثر إبلاغ اللجنة بقيام عضوي مجلس شعب سابقين بوضع عدد كبير من لافتات التأييد لأحد المرشحين لانتخابات الرئاسة بمدينة المنصورة، وذلك قبل بدء مواعيد الدعاية الانتخابية رسميًا.
في السياق ذاته، واصلت قوات الأمن التشديد حول مقر اللجنة وتفتيش جميع السيارات الداخلة إلى مقر اللجنة بما فيها سيارات أعضاء اللجنة وتمركزت «أوناش» تابعة للمرور لسحب أي سيارة مشتبه بها في محيط اللجنة.
وقالت مصادر باللجنة العليا لـ«المصري اليوم» إنه طبقا للمادة 18 من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية تحظر الدعاية الانتخابية في غير المواعيد المقررة، وطبقا للمادة 55 من القانون يعاقب بغرامة، لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، كل من خالف الأحكام المنظمة للدعاية الانتخابية المنصوص عليها في المادة 19 من القانون

0 التعليقات:

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9
Copyright © 2013 اخبار مصريه